شروط الاستخدام

FDB (First Databank)

آخر تحديث: 11 أبريل 2019

1. السريان

تسري شروط الاستخدام على دخولك أو استخدامك لموقع الويب www.fdbhealth.com وصفحات الويب الخاصة بكل دولة والتي ترتبط بهذا الإشعار (يُشار إليها فيما بعد مجتمعة باسم “الموقع”) والتي تقوم بتشغيلها شركة First Databank, Inc. والشركات التابعة لها وفروعها (يُشار إليها فيما بعد باسم “شركة FDB” أو بالألفاظ “نحن” أو إيانا” أو “لنا”).

الموقع متاح للأغراض الإعلامية والبحثية وهو مخصص للمستخدمين الذين يتصرفون بصفتهم المهنية.

تحدد شروط الاستخدام هذه الشروط الملزمة قانونًا التي تحكم وصولك إلى الموقع واستخدامه. تسري شروط الاستخدام هذه على FDB فقط.

بوصولك إلى الموقع أو استخدامه، فإنك تقبل وتوافق على الالتزام قانونًا بشروط الاستخدام هذه والامتثال لها. إذا كنت لا توافق على شروط الاستخدام هذه، فلا تدخل إلى الموقع أو تستخدمه.

2. إشعار الخصوصية

قد نحصل على معلومات منك أو عنك فيما يتعلق بوصولك إلى الموقع أو استخدامه. سنستخدم معلوماتك وفقًا لإشعار الخصوصية الخاص بنا، والذي يصف ممارسات الخصوصية الخاصة بنا، علاوة على الخيارات التي قد تكون متاحة لك فيما يتعلق بجمع ومعالجة بعض من معلوماتك. يُرجى تخصيص بعض الوقت لمراجعة إشعار الخصوصية الخاص بنا. يندرج إشعار الخصوصية ضمن شروط الاستخدام هذه.

3. حقوق الملكية الفكرية وغيرها من حقوق الملكية

تخضع الحقوق الممنوحة لك بموجب شروط الاستخدام هذه للقيود التالية:

يتضمن الموقع محتوى مُستمدًا كليًا أو جزئيًا من محتوى أو مواد مقدمة من شركة FDB، أو المرخصين لشركة FDB أو جهات خارجية ومملوكة لهم. في العلاقة التي بين شركة FDB وبينك، تمتلك شركة FDB جميع الحقوق، وحقوق الملكية، والمصلحة المتعلقة بحقوق النشر، والعلامات التجارية، وعلامات الخدمات، والأسماء التجارية، وبراءات الاختراع، وجميع حقوق الملكية الفكرية وغيرها من حقوق الملكية في جميع أنحاء العالم المرتبطة بالموقع والمحتوى، وذلك باستثناء، ما يتعلق بالمحتوى الخاص بك إن وجد.

كما تُقر بحقوق الملكية الفكرية وحقوق الملكية الصالحة لشركة FDB في الموقع والمحتوى وأن استخدامك للموقع يقتصر على الوصول إلى الموقع والمحتوى وعرضهما وتنزيلهما، على النحو المُصرح به من شركة FDB. لا يوجد في شروط الاستخدام هذه ما يمكن أن يُعد نقلاً لأي حق أو ملكية أو مصلحة إليك فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية وحقوق الملكية الأخرى هذه أو فيما يتعلق بالموقع أو المحتوى، أو أي جزء منهما، باستثناء الحقوق المحدودة الممنوحة صراحةً في هذه الوثيقة.

لا يجوز لك أن تقوم بشكل مباشر أو من خلال استخدام أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف أو جهاز آخر (يُشار لكلٍّ منها فيما بعد باسم “جهاز”) أو وسائل أخرى (ويشمل ذلك استخدام متصفح أو برنامج أو برمجيات أو تعليمات برمجية) بإزالة أو تغيير أو التدخل في أو التحايل على (1) أي من حقوق الطبع والنشر، أو العلامات التجارية، أو إشعارات الملكية الأخرى المُبينة على الموقع أو المحتوى، أو (2) أي آلية أو جهاز لإدارة الحقوق الرقمية أو أي وسيلة أخرى لحماية المحتوى أو إجراءات التحكم في الوصول المرتبط بالموقع أو المحتوى. لا يجوز لك تعديل أي جزء من الموقع أو المحتوى، أو إنشاء أعمال مُستمدة منه أو تفكيكه أو تحويله برمجيًا، أو إجراء هندسة عكسية له (ويشمل ذلك أي تعليمات برمجية مستخدمة في أي برنامج).

لا يجوز لك أن تقوم بشكل مباشر أو من خلال استخدام أي جهاز أو وسيلة أخرى بنسخ أو تنزيل أو النقل المستمر أو إعادة إنتاج أو تكرار أو أرشفة أو توزيع أو تحميل أو نشر أو تعديل أو ترجمة أو بث أو أداء أو عرض أو بيع أو إرسال أو إعادة إرسال الموقع أو المحتوى ما لم تمنح شركة FDB إذنًا كتابيًا صريحًا بذلك. لا يجوز لك دمج الموقع أو المحتوى، أو نقله بشكل مستمر أو إعادة إرسال الموقع أو المحتوى عبر أي جهاز أو تطبيق برمجي أو جعل الموقع أو أي محتوى متاحًا عبر الإطارات أو الروابط المضمنة، ولا يجوز لك إحاطة موقع أو محتوى أو التشويش عليه باستخدام أي محتوى أو مواد أو علامات تجارية تابعة لجهة خارجية. لا يجوز لك أيضًا استخدام أي برامج روبوتية أو عنكبوتية أو برامج المتتبعات أو أدوات أخرى لجمع البيانات أو استخراجها، سواء كانت آلية أو يدوية، للوصول إلى الموقع أو المحتوى أو أي جزء منه أو الحصول عليه أو نسخه أو مراقبته أو استخراجه أو تجميعه. لا يجوز لك عن غير قصد أو عن قصد اتخاذ أي إجراء من شأنه  أن يُشكل عبئًا أو تحميلاً غير معقول على الموقع أو خوادمه وبنيته التحتية.

لا يجوز لك إنشاء شركة، تستخدم كليًا أو جزئيًا، لإعادة بيع أو إعادة توزيع أو إعادة تداول أو ممارسة أي استخدام تجاري آخر أو إنشاء أعمال أو مواد مستمدة من أي جزء من الموقع (ويشمل ذلك أي تعليمات برمجية مستخدمة في أي برامج) أو المحتوى أو تستخدمه، سواءً أكانت بهدف الربح أم لا.

وفقًا للحد الذي نجعل به الموقع أو المحتوى متاحًا لك عبر عنصر واجهة مستخدم أو مشغل مضمن أو أي تقنية أخرى تسمح لك بتضمين المحتوى أو النقل المستمر له عبر أو إلى خدمة أخرى عبر الإنترنت، فلا يجوز لك تعديل أو تحسين أو إزالة أو التدخل أو غير ذلك لتغيير أي جزء من هذه التقنية أو أي آلية أو جهاز لإدارة الحقوق الرقمية أو أي وسيلة أخرى لحماية المحتوى أو لإجراءات التحكم في الوصول المرتبطة بالمحتوى بأي شكل من الأشكال.

يُحظر عليك تعطيل أي تقنية أو تعديلها أو التدخل فيها أو التحايل عليها بطريقة أخرى لعرض الموقع أو المحتوى دون: (1) عرض كل من المحتوى وجميع العناصر المحيطة به بشكل مرئي و(2) الوصول الكامل إلى جميع الوظائف التي تتيح عرض المحتوى، ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جميع مستويات جودة الفيديو ووظائف العرض والوظائف التفاعلية أو وظائف النقر الفرعي.

يخضع أي إصدار أو تحديث أو إضافة أخرى إلى وظائف الموقع أو المحتوى في المستقبل لشروط الاستخدام هذه. يجب الاحتفاظ بجميع حقوق النشر وإشعارات حقوق الملكية الأخرى المتعلقة بأي محتوى أو مواد تخص الموقع بجميع نسخها. يُحظر تعديل أو استخدام الموقع (بما في ذلك أي محتوى أو مواد منشورة عليه) لأي غرض لا تسمح به شروط الاستخدام هذه، وقد يُشكل انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر و/أو العلامات التجارية المحمية بموجب القانون وشروط الاستخدام هذه.

إذا قَدَّمتَ لشركة FDB أي ملاحظات أو اقتراحات للتحسين أو فيما يتعلق باستخدامك للموقع (يُشار إليها فيما بعد باسم “الملاحظات”)، فإنك بموجب ذلك تمنح شركة FDB جميع الحقوق المتعلقة بتلك الملاحظات وتوافق على أن لشركة FDB الحق في استخدام هذه الملاحظات والمعلومات ذات الصلة بأي طريقة تراها مناسبة. ستتعامل شركة FDB مع أي ملاحظات تقدمها إلى شركة FDB على أنها غير سرية وغير مسجلة الملكية. كما توافق على أنك لن تقدم إلى شركة FDB أي معلومات أو أفكار تعتبرها سرية أو مسجلة ملكيتها.

4. التنفيذ

إذا علمنا بانتهاك أحد المستخدمين لشروط الاستخدام هذه، ويشمل ذلك حقوق أي جهة خارجية، فقد نتخذ بعض الخطوات  التصحيحية، ويشمل ذلك رفض الوصول إلى الموقع لأي شخص أو كيان وتغيير متطلبات الأهلية في أي وقت.

إذا علمنا أن أيًا من مستخدمينا قد انتهك بشكل متكرر حقوق الملكية لأي جهة خارجية، فقد نتخذ خطوات لإنهاء وصول هذا المستخدم إلى الموقع. نحتفظ بالحق (ولا يقع على عاتقنا أي التزام) بمراجعة أي محتوى مستخدم والتحقيق بشأنه و/أو اتخاذ الإجراء المناسب ضدك وفقًا لتقديرنا الخاص. قد تتضمن هذه الإجراءات إزالة محتوى المستخدم الخاص بك أو تعديله، أو إنهاء وصولك إلى الموقع (ويشمل ذلك أي حساب مستخدم أو تسجيل أو عضوية)، واتخاذ إجراء قانوني و/أو إبلاغ سلطات تنفيذ القانون عنك.

تحتفظ شركة FDB بالحق في التحقيق في الانتهاكات المشتبه بها لشروط الاستخدام هذه، ويشمل ذلك التعليقات أو المنشورات أو رسائل البريد الإلكتروني التي تنشئها أو ترسلها عبر الموقع. قد تسعى شركة FDB إلى جمع معلومات من المستخدم المشتبه في انتهاكه لشروط الاستخدام هذه ومن أي مستخدم آخر. يجوز لشركة FDB إيقاف أي مستخدمين تخضع سلوكياتهم أو منشوراتهم للتحقيق، كما يجوز لها إزالة تلك المواد من خوادمها حسبما تراه مناسبًا ودون إشعار. إذا اعتقدت شركة FDB، وفقًا لتقديرها الخاص، بحدوث انتهاك لشروط الاستخدام هذه، فإنه يجوز لها تحرير أو تعديل أي إرسال أو نشر أو رسائل بريد إلكتروني، أو إزالة المواد نهائيًا، أو إلغاء المنشورات، أو تحذير المستخدمين، أو إيقاف المستخدمين وكلمات المرور، أو إنهاء الحسابات، أو اتخاذ أي إجراءات تصحيحية أخرى تراها مناسبة. قد تتعاون شركة FDB مع سلطات تنفيذ القانون أو أمر المحكمة التي تطلب أو تأمر شركة FDB بالكشف عن هوية أي شخص ينشر أي رسائل بريد إلكتروني، أو ينشر أو يوفر بأي طريقة أخرى أي مواد يعتقد أنها تنتهك شروط الاستخدام هذه. بقبولك شروط الاستخدام هذه، فإنك تتنازل وتبرئ شركة FDB (والشركات التابعة لها، وكذلك المسؤولون والمديرون والموظفون والمتعهدون والوكلاء التابعون لها ولشركتها التابعة) من المسؤولية تجاه أي مطالبات تنشأ عن أي إجراء تتخذه شركة FDB (والشركات التابعة لها، وكذلك المسؤولون والمديرون والموظفون والمتعهدون والوكلاء التابعون لها ولشركتها التابعة) في أثناء تحقيقاتها أو نتيجة لها و/أو نتيجة لأي إجراءات تم اتخاذها كنتيجة للتحقيقات التي أجرتها شركة FDB أو أي من سلطات تنفيذ القانون.

5. سلوكك واستخدامك المسؤول للموقع

يُرجى التصرف بمسؤولية عند استخدام الموقع. تمثل القواعد التالية شرطًا لوصولك إلى الموقع والمحتوى أو استخدامهما:

يُحظر السلوك الإجرامي أو الغير قانوني. لا يجوز لك استخدام الموقع والمحتوى (ويشمل ذلك أي معلومات واردة فيهما) إلا لأغراض مشروعة، وفقًا لشروط الاستخدام هذه والقوانين واللوائح المعمول بها والالتزامات أو القيود التي تفرضها أي جهة خارجية. لا يجوز لك تشجيع السلوك الذي قد يُشكل جريمة جنائية أو يؤدي إلى مسؤولية مدنية.

يجب أن تكون موادك قانونية ومناسبة. لا يجوز لك تخزين أو تحميل أو نشر أو إرسال أو توزيع أو تسهيل توزيع أي محتوى مستخدم غير قانوني أو ضار أو مهدد أو مسيء أو ينطوي على مضايقة أو تشهير أو سب أو فحشاء أو إباحية أو تدنيس أو قد يكون مشينًا أو ينتهك خصوصية شخص آخر أو أي محتوى مستخدم أو مواد أو معلومات أخرى غير لائقة من أي نوع، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي صور أو مواد أخرى ذات طبيعة جنسية، أو تضر بالقصر بأي شكل من الأشكال، أو تضايق أو تهين أو ترهب أو تحض على الكراهية تجاه فرد أو مجموعة من الأفراد على أساس الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي أو العرق أو الانتماء القومي أو السن أو الإعاقة. تُدرك أن تخزين أو توزيع أو إرسال محتوى أو مواد أو معلومات غير قانونية قد يعرضك للمسؤولية الجنائية و/أو المدنية.

يجب أن يكون المحتوى الذي نشرته ملكًا لك. لا يجوز لك تخزين أو تحميل أو نشر أو إرسال أو توزيع أو تسهيل توزيع المحتوى أو المواد أو المعلومات الاحتيالية أو التي تنتهك حقوق أي جهة خارجية، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، براءات الاختراع، والعلامات التجارية، وحقوق الطبع والنشر، والحق في الدعاية أو غير ذلك من حقوق الملكية. كما توافق على أنه إذا ادعت أي جهة خارجية أن المحتوى أو المواد أو المعلومات التي نشرتها على الموقع أو ساهمت بها عليه غير قانونية، فستتحمل وحدك عبء إثبات أنها قانونية. إنك تُدرك وتوافق على أن جميع المحتويات أو المواد أو المعلومات المنشورة علنًا أو المرسلة بشكل خاص على الموقع أو من خلاله هي مسؤولية المرسل وحده، وليس شركة FDB، وأنك مسؤول عن جميع المحتويات أو المواد أو المعلومات التي تقوم بتحميلها أو نشرها علنًا أو إرسالها إلى الموقع أو من خلاله. إذا علمنا أن أيًا من مستخدمينا قد انتهك حقوق الملكية لأي جهة خارجية، فقد نتخذ خطوات لإنهاء وصول هذا المستخدم إلى موقعنا. إذا قدمت لك أي جهة خارجية تعويضًا أو قيمة أخرى مقابل المحتوى الخاص بك، فأنت مسؤول عن القيام بأي إجراءات إفصاح مناسبة أو مطلوبة فيما يتعلق بهذا التعويض أو أي قيمة أخرى.

يُحظر جمع المعلومات الشخصية من الآخرين. لا يجوز لك، سواءً بالوسائل اليدوية أو الآلية، جمع معلومات شخصية عن مستخدمين آخرين للموقع أو الحصول عليها أو تجميعها أو تخزينها (ويشمل ذلك عناوين بريدهم الإلكتروني أو بيانات الاتصال الأخرى) دون موافقتهم الصريحة. لا يجوز لك استخدام أي من هذه المعلومات لإرسال أو تسهيل إرسال الإعلانات غير المُصرح بها أو غير المرغوب فيها أو رسائل البريد الإلكتروني غير الهامة أو المُجمعة أو الرسائل المتسلسلة أو أي شكل آخر من أشكال الاتصال غير المُصرح به. كما توافق على عدم إرسال أو إنشاء أو الرد على ما يُسمى بالرسائل الإلكترونية المفخخة (مثل، إرسال نسخ عبر البريد الإلكتروني من رسالة واحدة إلى العديد من المستخدمين، أو إرسال ملفات أو رسائل كبيرة أو متعددة إلى مستخدم واحد بقصد الضرر) أو المشاركة في البريد العشوائي (مثل، إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها لأغراض العمل أو أي أغراض أخرى) أو القيام بأي نشاط آخر قد يؤثر سلبًا على تشغيل أو الاستمتاع بالموقع من قبل أي مستخدم أو جهة خارجية أخرى، ويشمل ذلك وضع البرامج الضارة على الموقع.

يُحظر التنمر أو انتحال شخصية الغير أو التدخل. لا يجوز لك استخدام الموقع لتهديد أو إساءة استخدام أو مضايقة أو انتهاك خصوصية أي مستخدم آخر أو جهة خارجية. لا يجوز لك انتحال شخصية أي شخص أو كيان أو الإدلاء بتصريحات خطأ أو إساءة تمثيل علاقتك المهنية بشركة FDB أو أي علاقة أخرى بها، أو بأي شخص أو كيان آخر. لا يجوز لك تقييد أو منع أي مستخدم آخر أو جهة خارجية من استخدام أو الاستمتاع بالموقع أو التدخل في ذلك.

يُحظر إساءة استخدام النظام. لا يجوز لك تحميل أو نشر أو توزيع أو تسهيل توزيع برنامج فيروس أو أي تعليمات برمجية أخرى للكمبيوتر مُصممة أو تهدف إلى تعطيل أو إتلاف أو تقييد عمل الموقع أو أي خدمات أخرى عبر الإنترنت أو الحصول على وصول غير مُصرح به إلى الموقع أو المحتوى أو أي بيانات أو معلومات أخرى خاصة بأي جهة خارجية. لا يجوز لك التدخل في الخوادم أو الشبكات المتصلة بالموقع أو تعطيلها أو إنشاء عبء لا داعي له عليها.

تُحظر الانتهاكات للأنظمة الأمنية. يُحظر عليك استخدام الموقع للإضرار بالأمن أو التلاعب بالموقع أو المحتوى أو الوصول غير المُصرح به إليهما أو إلى الحسابات على الإنترنت أو أي أنظمة أو موارد أو شبكات كمبيوتر أخرى. يُحظر تمامًا استخدام أو توزيع الأدوات المُصممة للتهديد الأمني (مثل برامج تخمين كلمات المرور أو أدوات الاختراق أو البرامج الضارة أو أدوات فحص الشبكة). إذا شاركت في أي انتهاك لأمن الأنظمة، فإن شركة FDB تحتفظ بالحق في الإفصاح عن بياناتك إلى الجهات الخارجية ذات الصلة، و/أو سلطات تنفيذ القانون و/أو السلطات الحكومية لمساعدتهم في حل الحوادث الأمنية.

قد نطلب في أي وقت إثباتًا على أنك تتبع هذه القواعد. نحتفظ بالحق في اتخاذ، أو الامتناع عن اتخاذ، أي وجميع الخطوات المتاحة لنا، وتشمل إيقاف أو إنهاء وصولك إلى الموقع أو السعي للحصول على تعويضات قانونية أو منصفة أخرى، بمجرد علمنا بأي انتهاك لشروط الاستخدام هذه.

6. إتاحة الموقع والمحتوى وتعديلهما

نحن لا نضمن إتاحة الموقع أو أي محتوى من خلال الموقع. يجوز لنا تغيير أو تعديل أو تحرير أو تعليق أو إيقاف أو معالجة الموقع أو المحتوى أو أي جزء أو ميزة أو خدمة على الموقع في أي وقت بتوجيه إشعار أو دون توجيه إشعار لك. إنك توافق على عدم تحمل شركة FDB أي مسؤولية تجاهك أو تجاه أي جهة خارجية فيما يتعلق بأي تعديل أو تعليق أو إيقاف للموقع أو المحتوى أو أي جزء منهما.

. الإعفاء

إذا كان لديك نزاع مع واحد أو أكثر من مستخدمي الموقع، فأنت تعفي شركة FDB (والشركات التابعة لها، وكذلك المسؤولون والمديرون والموظفون والمتعهدون والوكلاء التابعون لها ولشركتها التابعة) من المطالبات أو المطالب أو الالتزامات أو التكاليف أو النفقات والأضرار (الفعلية والتبعية أيًا كان نوعها وطبيعتها، وسواءً كانت معروفة أو غير معروفة، التي تنشأ عن هذه النزاعات أو ترتبط بها بأي شكل من الأشكال). عند إبرام هذا الإعفاء، فإنك تتنازل صراحةً عن أي إجراءات حماية (سواءً كانت قانونية أو غير ذلك) إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به والذي من شأنه أن يحد من تغطية هذا الإعفاء لصالحك ليشمل فقط تلك المطالبات التي قد تعرفها أو تشك في وجودها وقت الموافقة على هذا الإعفاء. إذا كنت مقيمًا في كاليفورنيا، فأنك تتنازل بموجب هذه الوثيقة عن القسم رقم 1542من القانون المدني لولاية كاليفورنيا فيما يتعلق بما سبق، والذي ينص على ما يلي: “لا يمتد الإعفاء العام ليشمل المطالبات التي لا يعرفها الدائن أو لا يشك في وجودها أو يكون ذلك لصالحه وقت تنفيذ الإعفاء، والتي إذا كان لديه أو لديها علم بها لا بد وأن تكون قد أثرت بشكل جوهري في تسوية هذا الإعفاء مع المدين.”

8. التعويض

توافق على تعويض شركة FDB (والشركات التابعة لها وفروعها، وكذلك المسؤولون والمديرون والموظفون والمتعهدون والوكلاء التابعون لها ولشركتها التابعة ولفروعها) ودفع الضرر عنها، ويشمل ذلك التكاليف وأتعاب المحاماة المعقولة، التي قد تنشأ عن أي مطالبة أو طلب تقدمه أي جهة خارجية نتيجة لما يلي أو فيما ينشأ عنه (أ) استخدامك للموقع أو المحتوى، (ب) محتوى المستخدم الخاص بك، (ج) انتهاكك لشروط الاستخدام هذه؛ أو (د) انتهاكك للقوانين أو اللوائح المعمول بها. تحتفظ شركة FDB بالحق، في أن تقوم على نفقتك الخاصة بتولي الدفاع الحصري وإدارة أي مسألة يُطلب منك تعويضنا عنها، كما توافق على التعاون مع دفاعنا عن هذه المطالبات. كذلك توافق على عدم تسوية أي مسألة دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من شركة FDB. ستبذل شركة FDB جهودًا معقولة لإعلامك بأي مطالبة أو إجراء قانوني عند علمها بذلك.

9. إخلاء المسؤولية

يُقَدَّم الموقع “كما هو” و “كما هو متاح”، ونُخلي نحن (ومقدمو الخدمة لنا) مسؤوليتنا صراحةً عن أي ضمانات وشروط من أي نوع، سواءً أكانت صريحة أم ضمنية، ويشمل ذلك الضمانات أو الشروط المتعلقة بالقابلية للتسويق، أو الملائمة لغرض معين، أو الملكية، أو الانتفاع الكامل، أو الدقة، أو عدم التَعَدي. لا نقدم نحن (ومقدمو الخدمة لنا) أي ضمان بأن الموقع: (أ) سوف يفي بمتطلباتك؛ (ب) سيكون متاحًا بشكل غير منقطع، أو في الوقت المناسب، أو آمن، أو خالٍ من الأخطاء؛ أو (ج) أن يكون دقيقًا، أو يعتمد عليه، أو خاليًا من الفيروسات، أو أي تعليمات برمجية ضارة أخرى، أو كامل أو قانوني أو آمن.

نتيجة للطبيعة المتأصلة للإنترنت، لا يمكننا ضمان أن المعلومات، في أثناء الإرسال عبر الإنترنت أو في أثناء تخزينها على أنظمتنا أو وجودها في رعايتنا، ستكون آمنة تمامًا من اختراق الآخرين. لا تتحمل شركة FDB أي مسؤولية عن أي خطأ أو سهو أو انقطاع أو حذف أو عيب أو تأخير في التشغيل أو الإرسال أو تعطل في الأجهزة أو الشبكة أو سرقة أو تدمير أو وصول غير مُصرح به لأي محتوى مستخدم أو تغييره. تُدرك أنه إذا قمت بتنزيل أي مادة، فإنك تفعل ذلك على مسؤوليتك الخاصة. لا تضمن شركة FDB أو تقدم أي تعهدات فيما يتعلق باستخدام أو نتائج استخدام المواد أو المعلومات أو البرامج أو الإمكانيات أو الخدمات أو أي محتوى آخر على الموقع أو أي خدمات عبر الإنترنت مرتبطة بالموقع، وذلك فيما يتعلق بصحتها أو دقتها أو إمكانية الاعتماد عليها أو غير ذلك. لا تتحمل شركة FDB المسؤولية بأي حال من الأحوال عن أي خسارة أو ضرر، يشمل ذلك الإصابة الشخصية أو الوفاة، الناتجة عن استخدام الموقع، أو أي محتوى يتم نشره على الموقع أو من خلاله، أو جراء سلوك أي مستخدم للموقع سواءً كان متصلاً بالموقع أو غير متصل. تستخدم الموقع على مسؤوليتك الخاصة. لا يمكن لشركة FDB أن تضمن ولا أن تتعهد بأي نتائج محددة من استخدام الموقع.

لا تسمح بعض السلطات القضائية باستبعاد الضمانات الضمنية، لذا قد لا يسري عليك الاستثناء المذكور أعلاه.

10. حدود المسؤولية

لن نتحمل بأي حال من الأحوال (والشركات التابعة لنا وكذلك المسؤولون والمديرون والموظفون والمتعهدون والوكلاء التابعون لنا ولشركتنا التابعة) أو مقدمو الخدمة لنا أي مسؤولية تجاهك أو تجاه أي جهة خارجية بموجب العقد، أو المسؤولية التقصيرية، أو المسؤولية القانونية الشاملة، أو الإهمال، أو أي نظرية قانونية أو عادلة أخرى، عن أي خسائر أو أضرار (يشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المباشرة، أو غير المباشرة، أو العقابية، أو الفعلية، أو التبعية، أو العرضية، أو الخاصة، أو الجزائية، أو غير ذلك) أو خسارة في الأرباح، أو خسارة في البيانات، أو تكلفة شراء سلع بديلة تنشأ عن شروط الاستخدام هذه أو استخدامك أو عدم قدرتك على استخدام الموقع أو تتعلق بها، ويشمل ذلك أي أخطاء أو فيروسات أو أحصنة طروادة أو ما شابهها (بغض النظر عن مصدرها الأصلي)، حتى وإن تم إخطارنا باحتمالية حدوث مثل هذه الأضرار.

وإن جاء في هذه الوثيقة ما يخالف ذلك، فإن مسؤوليتنا تجاهك عن أي أضرار تنشأ عن شروط الاستخدام هذه أو تتعلق بها (لأي سبب من الأسباب وبغض النظر عن شكل الإجراء)، ستكون مقتصرة في جميع الأوقات على دفع مبلغ خمسين دولارًا أمريكيًا (50 دولارًا أمريكيًا). لن يؤدي وجود أكثر من مطالبة واحدة لزيادة هذا الحد. وتوافق على عدم تحمل مقدمي الخدمة لنا أي مسؤولية من أي نوع تنشأ عن شروط الاستخدام هذه أو تتعلق بها.

لا تسمح بعض السلطات القضائية بتقييد أو استبعاد المسؤولية عن الأضرار العرضية أو التبعية، لذا في هذه الدول، تكون مسؤوليتنا محدودة بالقدر الذي يسمح به القانون.

11. خدمات الجهات الخارجية

قد يحتوي الموقع على روابط لمواقع ويب أو تطبيقات أو خدمات أخرى تابعة لجهات خارجية (على سبيل المثال، منصات وسائل التواصل الاجتماعي) (يُشار إليها مُجتمعة باسم “خدمات الجهات الخارجية”). لا تخضع خدمات الجهات الخارجية لسيطرة شركة FDB ولا تتحمل شركة FDB أي مسؤولية تجاه أي خدمات لأي جهات خارجية. توفر شركة FDB خدمات الجهات الخارجية هذه كوسيلة للراحة فقط، ولا تقوم بمراجعة خدمات الجهات الخارجية أو الموافقة عليها أو مراقبتها أو المصادقة عليها أو ضمانها أو تقديم أي تعهدات بشأنها. عند استخدامك خدمات الجهات الخارجية، فإنك تفعل ذلك على مسؤوليتك الخاصة. عند إنشائك روابط لخدمة تعود لجهة خارجية، تسري شروط وسياسات الجهة الخارجية المعمول بها، ويشمل ذلك سياسات الخصوصية للجهة الخارجية.

12. اللوائح المحلية

لا تقدم شركة FDB أي تعهد بأن الموقع أو المحتوى مناسب أو متاح للاستخدام خارج الولايات المتحدة وأراضيها وممتلكاتها ومحمياتها. إذا اخترت الوصول إلى الموقع أو المحتوى من أماكن أخرى، فإنك تفعل ذلك بمبادرة منك وعلى مسؤوليتك الخاصة.

أنت مسؤول عن الامتثال للقوانين المحلية، إذا كانت القوانين المحلية معمول بها وبالحد الذي  تقتضيه. توافق على وجه التحديد على الامتثال لجميع القوانين المعمول بها فيما يتعلق بإرسال البيانات الفنية المُصَدرة من الولايات المتحدة أو الدولة التي تقيم فيها.

13. الإنهاء

يجوز لشركة FDB، وفقًا لتقديرها الخاص، إنهاء استخدامك للموقع، أو إزالة وتجاهل أي محتوى أو معلومات مخزنة أو مرسلة أو مستلمة عبر الموقع دون إشعار مسبق ولأي سبب أو دون سبب، ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: (1) أي وصول أو استخدام غير مُصرح به للموقع، (2) أي انتهاك لشروط الاستخدام هذه، أو (3) التلاعب أو التغيير في أي من البرامج و/أو ملفات البيانات و/أو المحتوى الموجود على الموقع أو الذي يتم الوصول إليه من خلاله. يمكنك إنهاء حسابك لأي سبب أو دون سبب. لا يؤثر الإنهاء أو التعليق أو الإلغاء بموجب شروط الاستخدام هذه، أو حقوق وصولك إلى الموقع على أي حق أو إعفاء قد يحق لشركة FDB، بموجب القانون أو حقوق الملكية. عند هذا الإنهاء أو التعليق أو الإلغاء، سيتم إنهاء جميع الحقوق الممنوحة لك تلقائيًا وستعود على الفور إلى شركة FDB والمرخصين لها، وستظل جميع الحقوق الممنوحة منك لشركة FDB سارية إلى الأبد.

على الرغم من أي إنهاء أو تعليق أو إلغاء بموجب شروط الاستخدام هذه أو حقوق وصولك إلى الموقع، فإن الأحكام التالية المنصوص عليها في شروط الاستخدام هذه ستظل سارية: الأقسام من 2 – 17.

14. الاتفاقية الكاملة

تُشكل شروط الاستخدام هذه (يشمل ذلك إشعار الخصوصية) كامل الاتفاقية بينك وبيننا فيما يتعلق باستخدام الموقع. إن إخفاقنا في ممارسة أو تنفيذ أي حق أو شرط نصت عليه شروط الاستخدام هذه لا يُعد بمثابة تنازل عن هذا الحق أو الشرط. وردت عناوين الأقسام في نص شروط الاستخدام هذه لأغراض التسهيل فقط وليس لها أي تأثير قانوني أو تعاقدي. كلمة “تشمل” تعني تشمل على سبيل المثال لا الحصر. إذا اعتُبر أي حكم بشروط الاستخدام هذه باطلاً لأي سبب من الأسباب أو غير قابل للتنفيذ، فإن الأحكام الأخرى لشروط الاستخدام هذه لن تتأثر به، وسيُعد الحكم الباطل أو غير القابل للتنفيذ معدلاً بحيث يكون صحيحًا قانونًا وقابلاً للتنفيذ إلى أقصى حد يسمح به القانون.

15. التغييرات على شروط الاستخدام هذه

يجوز لنا مراجعة شروط الاستخدام هذه مستقبلاً، عن طريق نشر نسخة مُحدثة على الموقع. تقبل وتوافق على تلقي إشعارات بالتحديثات التي تطرأ على شروط الاستخدام هذه من خلال نشرنا لشروط الاستخدام المُحدثة على الموقع. يجب عليك زيارة هذه الصفحة أو القسم بصفة منتظمة للاطلاع على الإصدار الحالي من شروط الاستخدام. سيُعد استمرار استخدامك للموقع بمثابة قبول لا رجعة فيه لأي مراجعات.

16. عدم التنازل

لا يُعد أي إخفاق أو تأخير من قبل شركة FDB في ممارسة أي حق أو سلطة أو امتياز بموجب شروط الاستخدام هذه بمثابة تنازل عن أي منها، ولن تمنعها من أي ممارسة فردية أو جزئية لأي حق أو سلطة أو امتياز أو أي ممارسة أخرى لها أو ممارسة أي حق أو سلطة أو امتياز آخر بموجب شروط الاستخدام هذه.

17. القانون الحاكم

تخضع شروط الاستخدام هذه وتُفَسر فقط وحصريًا وفقًا لقوانين ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ودون تنفيذ أي قانون آخر قد ينشأ عنه تطبيق قانون ولاية قضائية أخرى.

18. حقوق الطبع والنشر/معلومات العلامات التجارية

حقوق الطبع والنشر لعام 2019© محفوظة لشركة First Databank, Inc. جميع الحقوق محفوظة. جميع العلامات التجارية والشعارات وعلامات الخدمات (يُشار إليها فيما بعد باسم “العلامات”) المعروضة على الموقع هي ملك لنا أو ملك لجهات خارجية أخرى. لا يُسمح لك باستخدام هذه العلامات دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منا أو موافقة الجهة الخارجية التي قد تمتلك تلك العلامات.